أخبار إيرانأهم الاخبار

إيران ..في مقابلة‌ تلفزیونیة بزشكيان يعترف: نحتاج إلى 250 مليار دولار لتعويض الخلل في الطاقة والبنوك

احجز مساحتك الاعلانية

اعترف مسعود بزشكيان في مقابلة تلفزيونية في 31 أغسطس، ببعض أزمات النظام المستعصية وقال: «الوضع الحالي الذي يراه الناس، أي وضع الغلاء الفاحش ونقائصنا، على سبيل المثال، كان لدى مزارعي القمح لدينا مشاكل، وكان لدى ممرضاتنا مشاكل، ومعلمونا ومتقاعدونا، وهناك مشاكل مع الأسمدة الزراعية وما إلى ذلك، والاختلالات التي لدينا في الكهرباء، في الطاقة، والاختلالات التي لدينا في البيئة، أي أن الواقع مرئي، إنه لا شيء أريد أن أقدم تفسيرا.

على أي حال ، هذا ما يمكن رؤيته ، لقد رأينا أن الأموال المخصصة لمزارعي القمح في القانون كانت ما مجموعه 120 ألف مليار تومان، لم تكن في الصندوق ، الآن إذا كان ما تم زراعته وإعطائه للمستودعات أكثر من 200 ألف مليار تومان، أي أنه لم يكن هناك أموال على هذا الجانب، كانت هناك فجوة على الجانب الآخر.

وأقر بزشكيان أيضا: “للتعويض عن الاختلالات في الطاقة والبنوك، نحتاج إلى 200 مليار إلى 250 مليار دولار، منها 100 مليار دولار غير موجودة محليا، ويجب أن نوفرها من خلال الاستثمار الأجنبي”.

أكد رئيس النظام الإيراني مراراً وتكراراً أن واجبه هو تنفيذ السياسات العامة للنظام وبرامج النظام الحالية، وأنه لا ينوي انتقاد الماضي.

 

وفي وقت سابق، صرح عبد الناصر همتي، وزير الاقتصاد في حكومة بزشكيان، أن إيران لديها الآن تضخم بنسبة 40 في المائة، وسعر صرف يبلغ 60 ألف تومان، وعجز في الميزانية يتراوح بين 20 و30 في المائة، ومعدل بطالة يتراوح بين 12 و13 في المائة، ونمو اقتصادي بنسبة 4.5 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى